سورية الآن

بومبيو: بوتين سيدفع الثمن باهظًا

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأميركي: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيدفع الثمن غاليًا، وهناك قائمة إجراءات طويلة بحق روسيا، وأكد أن “عهد سياسة الولايات المتحدة الناعمة تجاه موسكو قد مضى، ويجب تبني سياسة متشددة معها”. بحسب (روسيا اليوم).

أوضح بومبيو، في رسالة خطية وجهها إلى الكونغرس اليوم الخميس، ضمّنها رؤيته للسياسة الخارجية للبلاد خلال المرحلة المقبلة، وتحديدًا تجاه روسيا، حيث “تتضمن فرض عقوبات، وطرد الدبلوماسيين، وتقوية الجيش الأميركي وقوات الردع النووي، إضافة إلى تسليح شبان شجعان، يقاومون التوسع الروسي في أوكرانيا وجورجيا”.

أشار بومبيو إلى أن روسيا “تواصل التصرف بعدوانية، وقد تعاملت الولايات المتحدة معها لسنوات طويلة بتلك السياسة الناعمة”، مشيرًا إلى أن الدبلوماسية ستبقى موجودة بين البلدين، لكن “استراتيجية الأمن القومي الأميركية تنصّ على أن روسيا تشكل تهديدًا للولايات المتحدة”.

تطرق بومبيو إلى موقف واشنطن من إيران؛ إذ ستقوم “إدارة الرئيس دونالد ترامب، بتصحيح الأخطاء التي تضمنها الاتفاق النووي الإيراني، وهي تعمل مع شركائها على بناء خطة عمل شاملة، بهدف تصحيح الأخطاء الخطيرة الواردة في ذلك الاتفاق”. (ح.ق)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق