سورية الآن

مجلس الأمن الدولي يبحث الملف السوري اليوم

 

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، اجتماعًا طارئًا بطلب روسي، وذلك من أجل بحث ما أطلقت عليه روسيا “تهديد السلام الدولي”، وفق ما ذكرت وكالة (الأناضول).

كما نقلت وكالة (رويترز) عن دبلوماسيين في الأمم المتحدة، قولهم أمس الخميس: إن “روسيا دعت إلى اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (اليوم) الجمعة بشأن سورية، وطلبت من الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريس تقديم إفادة للمجلس”.

مستشارون في بعثات دول غربية في الأمم المتحدة، قالوا أيضًا: إن “مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة طارئة بطلب من روسيا، لمناقشة الوضع الحالي الناجم عن التهديدات الأميركية بشن ضربة صاروخية ضد نظام بشار الأسد”.

إلى ذلك، ذكر مكتب رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أن الأخيرة “اتفقت مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على ضرورة صياغة رد دولي للردع عن استخدام الأسلحة الكيمياوية في سورية”، بحسب وكالة (رويترز).

أضاف المكتب في بيان له أن الطرفين “اتفقا على ضرورة ألا يمر استخدام الأسلحة الكيمياوية دون رد وعلى الحاجة إلى ردع نظام الأسد عن مزيد من استخدام الأسلحة الكيمياوية”، وتابع: “اتفق الطرفان على مواصلة العمل معًا عن كثب لصياغة رد دولي”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق