سورية الآن

مجلس محلي جديد في مدينة جنديرس

 

توافقت الحكومة السورية المؤقتة ومؤتمر (إنقاذ عفرين) وعدد من الفاعليات الأهلية في منطقة عفرين، على تشكيل مجلس محلي في مدينة جنديرس، يتألف من خمسة عشرة عضوًا من المكونين الكردي والعربي.

قال صبحي رزوق، رئيس المجلس لـ (جيرون): “تمّ أمس الخميس، اختيار أعضاء المجلس عن طريق الانتخاب، ونجح في عضويته 15 عضوًا، هم 12 كرديًا وثلاثة عرب، انبثق منهم أعضاء المكتب االتنفيذي برئاستي، فيما انتُخب فوزي حسن نائبًا للرئيس، إضافة إلى أربعة أعضاء آخرين”. موضحًا أن “المجلس سيباشر أعماله، يوم الإثنين المقبل”.

بيّن رزوق أنّ “العمل سيركز، في المرحلة المقبلة، على تأمين عودة الأهالي العالقين على أطراف عفرين إلى منازلهم، إضافة إلى نشر الأمن في المدينة، وتفعيل مؤسسات (الصحة، التعليم، الخدمات)”، وأكد وجود “وعود تركية، بدعم عمل المجلس”.

وكان مؤتمر (إنقاذ عفرين) قد عُقد في منتصف آذار/ مارس الماضي، بمشاركة 100 شخصية كردية، لرسم مستقبل منطقة عفرين، وكان للمؤتمر دور بارز في تشكيل مجلس محلي لعفرين المدينة.

يأتي مجلس جنديرس، بعد تشكيل مجلس محلي لمدينة عفرين قبل أيام، وذلك على إثر سيطرة (الجيش السوري الحر)، بدعمٍ من القوات التركية، على المنطقة، منتصف آذار/ مارس الماضي، وطرد ميليشيا (قسد) منها.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق