سورية الآن

قرار بإخراج نازحي مناطق (درع الفرات) من مخيمات الشمال

أصدرت (الإدارة العامة للمخيمات) بريف حلب الشمالي قرارًا، أمس الجمعة، ينص على إخراج جميع النازحين الذين ينحدرون من مدن وبلدات (درع الفرات)، من مخيمات الشمال، وأمهلتهم حتى يوم الإثنين القادم، لتسليم الخيام و(الكرفانات).

وقال عمر زيدان، مدير الإدارة، لـ (جيرون): إنّ “قرار إخراج نازحي مناطق (درع الفرات) بريفي حلب الشمالي والشرقي، جاء بعد أن استتب الأمن في تلك المناطق، وعادت الحياة إلى طبيعتها”. وأشار إلى أنّ “القرار لا يشمل من لا يملك مسكنًا في قريته، أو من دُمّر منزله، ولكن على أولئك إحضار ورقة من الجهات المختصة في قريته تثبت ذلك، ليبقى في المخيم”.

لم يشر زيدان إلى أعداد النازحين المقرر إخراجهم من المخيمات، وقال: “لا توجد إحصاءات دقيقة حتى الآن بالإعداد، لكن مديري المخيمات يعملون على إعداد قوائم اسمية، بمن سيتم إخراجهم من المخيمات”. وأوضح أنّ “مهجّري الغوطة سيُعطون الأولوية في سكن المخيمات التي سيتم إخراج نازحي مناطق (درع الفرات) منها”.

يشار إلى أن مناطق (درع الفرات) تمتد من مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، حتى مدينة الباب في الريف الشرقي، وقد أحكمت السيطرةَ عليها قوات (الجيش السوري الحر)، بدعم من الحكومة التركية، في شباط/ فبراير 2017، بعد طرد تنظيم (داعش) منها.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق