سورية الآن

ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم، مساء اليوم السبت، إلى الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية (كييف)، لمشاهدة اللقاء المرتقب في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يجمع فريقي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

يعوّل ريال مدريد بشكل أساسي على نجمه البرتغالي رونالدو (33 عامًا)، الهداف التاريخي لدوري الأبطال مع 121 هدفًا (منها هدف في الدور التمهيدي). وهو ثاني لاعب في تاريخ المسابقة، يسجل في ثلاث مباريات نهائية (مرتان مع ريال ومرة مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي)، علمًا أنّ اللاعب الآخر هو النجم الأسطوري لريال الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.

وتعرض رونالدو هذا الشهر لالتواء في الكاحل، خلال (كلاسيكو) الدوري الإسباني ضد برشلونة (2-2)، أثار مخاوف من غيابه عن المباراة النهائية في العاصمة الأوكرانية، غير أنّ زيدان أكد الجاهزية التامة لنجمه الأبرز. وقال زيدان، في مؤتمر صحفي عشية المباراة: إنّ “رونالدو بخير، وهذه ستكون آخر مباراة لهذا الموسم. عليكم أن تعرفوا شيئًا، هو يعيش من أجل مباريات كهذه. سترون ذلك”.

يدخل ريال مباراة الغد للدفاع عن لقبه في الموسمين الماضيين، متسلحًا بخبرة كبيرة من لاعبيه في نهائي دوري الأبطال، مقابل تواضع الخبرة القارية للاعبي ليفربول الذي يبلغ النهائي للمرة الأولى منذ عام 2007، ولم يخض أي من لاعبيه الحاليين المباراة النهائية القارية في مسيرته سابقًا، غير أن زيدان قلّل من أثر هذا التفاوت، معتبرًا أنّ “الناس يمكنهم أن يقولوا ما يريدون، إلا أننا لسنا المرشحين، وليفربول أيضًا ليس المرشح”.

من جانب آخر، قال يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، في تصريحات صحفية: “أعتقد أن ريال مدريد هو الفريق المفضل للفوز بدوري أبطال أوروبا، لديه مدرب عظيم وفريق قوي، نحن أيضًا جيدون جدًا، ولكن لا ينبغي أن تتم مقارنتهم بنا”. وأضاف: “النهائي تحد كبير بالنسبة للاعبين، يجب أن نكون أقوياء في الدفاع بشكل جيد وتقديم مباراة جيدة”، وفيما يتعلّق بنجم الفريق المصري محمد صلاح، قال: “صلاح يؤدي بشكل جيد جدًا أثناء التدريبات، عليكم رؤيته أثناء التدريبات هو في حالة جيدة ويقوم بعمل جيد

مقالات ذات صلة

إغلاق