سورية الآن

ترامب: إيران تبدأ عمليات سحب قواتها من سورية

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إيران بدأت سحب قواتها من سورية واليمن، على خلفية خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.

قال ترامب، في مقابلة مع قناة (فوكس نيوز) الأميركية، مساء أمس الثلاثاء: “أعتقد أن إيران تغيّرت، ولا أظن أن الإيرانيين ينظرون الآن نحو البحر المتوسط، لقد باشروا بسحب رجالهم من سورية واليمن”.

وأضاف: “لقد قررتُ الانسحاب من الاتفاق، بسبب المشكلة النووية، ولكن تصرّف إيران جاء كأثر جانبي لذلك. هذا أمر مختلف تمامًا عمّا كان عليه الوضع، قبل ثلاثة أشهر، لقد تغيرَت بينما كانَت قبل ذلك أكثر جرأة”.

وذكر ترامب، خلال المقابلة، أن “الضربة الصاروخية الأميركية ضد سورية في نيسان/ أبريل 2017، هي بمثابة تحذير للصين حول كيفية رد واشنطن على استخدام السلاح الكيمياوي وأسلحة الدمار الشامل”. وأوضح أن الضربة الصاروخية تزامنت مع اجتماعه بالرئيس الصيني شي جين بينغ في ولاية فلوريدا.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن، في 8 آيار/ مايو الماضي، الانسحابَ من الاتفاق النووي مع إيران، وقرر فرض عقوبات مشددة على شخصيات وشركات إيرانية، وطالبها بالانسحاب من سورية واليمن، والكفّ عن دعم الميليشيات التي تقاتل هناك.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق