سورية الآن

“الجبهة الجنوبية” تخاطب أبناء السويداء: التاريخ يشهد على شهامتكم

طالبت (الجبهة الجنوبية)، وهي أكبر تشكيلات المعارضة السورية في محافظة درعا، أهالي السويداء بعدم السماح للنظام السوري وإيران باستخدام محافظتهم، واستغلالهم لشن هجوم على درعا.

قالت الجبهة، في بيانٍ أصدرته اليوم الثلاثاء، بعنوان (بيان صادر عن فصائل الجيش الحر والمدنيين في درعا إلى أبناء جبل العرب الأشم): “نهيب بكم -وأنتم النبهاء- ألا تسمحوا للنظام بزج أبنائكم في معركة خاسرة، يكون وقودها السوريين وحدهم، وألا تكونوا وقودًا لمشروع إيران الخاسر، مع معرفتنا أنكم خارج هذا المضمار والتاريخ يشهد لكم”.

أضاف البيان: “يا أبناء جبل العرب، لا تكونوا طعمًا لتحقيق أهداف النظام، والميليشيات الطائفية من إيران وحزب الله التي تحاول احتلال الأرض وتفريق الأهل، في درعا والسويداء”.

يأتي بيان (الجبهة الجنوبية) على خلفية مقاطع فيديو، بثّتها مواقع موالية للنظام، تصوّر وصول حشود عسكرية كبيرة من عناصر ما يسمى (مجموعة النمر)، إلى مشارف مدينة بصر الحرير القريبة من محافظة السويداء.

يذكر أن النظام والإيرانيين يعدّون الحشود العسكرية، بينما لم تُعرف بعد نتيجة المفاوضات الروسية الأميركية الأردنية حول مستقبل المحافظة، مع الاعتراض الإسرائيلي الشديد على وجود ميليشيات إيرانية في الجنوب السوري. (س. أ)

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق