سورية الآن

التحالف الدولي يدمر موقعًا للنظام قرب التنف

استهدف التحالف الدولي موقعًا لقوات النظام، منتصف الليلة الماضية، في منطقة (العليانية) قرب معبر التنف الحدودي في البادية السورية.

قال المقدم مهند الطلاع، قائد (جيش مغاوير الثورة)، في تصريح لـ (جيرون): “بينما كانت قواتنا تسيّر دورية مشتركة مع قوات التحالف، على حدود منطقة الـ 55 قرب معبر التنف؛ قامت إحدى نقاط النظام في (العليانية) بإطلاق النار من الرشاشات الثقيلة باتجاهنا، فردّت قوات التحالف وقوات المغاوير، بتدمير تلك النقطة التابعة للنظام بشكل كامل”.

أضاف الطلاع: “الموقع الذي تمّ تدميره هو نقطة عسكرية، تضم آليات عسكرية ورشاشات متوسطة، إضافة إلى عشرات العناصر من قوات النظام والميليشيات الإيرانية”.

في السياق ذاته، نقلت وكالة (رويترز)، اليوم الجمعة، عن مصدر في جيش النظام، تأكيده أن أحد أفراد قواته “قُتل في ضربة أميركية، على موقع عسكري، قرب قاعدة أميركية تقع بالقرب من الحدود العراقية السورية”.

من جانب آخر، أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، عبر بيان رسمي، أن “فصيلًا لمقاتلي المعارضة السورية تدعمه الولايات المتحدة، ويتمركز في قاعدة التنف، اشتبك مساء الخميس مع قوة معادية غير محددة، خارج منطقة لخفض الصراع في محيط القاعدة، وأجبرها على التراجع”.

يذكر أن مواقع النظام والميليشيات الإيرانية، في البادية السورية وريف دير الزور، تعرضت لعدة هجمات، من قبل طيران التحالف أو الطيران الإسرائيلي، كان آخرها الأسبوع الماضي، حين تعرضت ميليشيات عراقية تدعمها إيران، في ريف البوكمال، لهجوم من الطيران الإسرائيلي أسفر عن مقتل عشرات العناصر.    (س.أ)

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق