سورية الآن

حملة (أردن الخير) لإغاثة النازحين السوريين على الحدود الأردنية

أعلنت (الهيئة الخيرية) الأردنية، اليوم الإثنين، استقبال تبرعات المواطنين ومؤسسات المجتمع، في مستودعاتها في منطقة (المفرق)، ليتم إرسالها إلى النازحين السوريين من الجنوب السوري باتجاه الشريط الحدودي. وفق صحيفة (الشرق الأوسط).

تأتي هذه التبرعات، بعد أن أطلق الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني، أمس الأحد، حملة وطنية بعنوان (أردن الخير) لجمع التبرعات المالية للنازحين السوريين، وإيصال الاحتياجات العاجلة لهم. وجاء إعلان الرزاز، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، بعد قيامه بزيارة تفقدية للحدود الأردنية مع سورية، للتخفيف من أوجاع النازحين السوريين.

بدأت الهيئة، منذ مساء أمس، إدخال المساعدات عبر المناطق الحدودية، حيث عبرت 17 شاحنة محملة بمواد غذائية وإغاثية، جمعها أبناء (إربد والرمثا والمفرق)، لمساعدة النازحين السوريين الموجودين على الحدود بين البلدين طلبًا للأمن، بعد أن اضطروا إلى ترك منازلهم، من جراء القصف المدفعي للنظام والطيران المروحي الروسي على مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة.

في السياق ذاته، نقلت وكالة (رويترز) اليوم عن محمد الحواري، المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، أن “عدد النازحين في جنوب غرب سورية، نتيجة تصاعد القتال منذ أسبوعين، ارتفع إلى 270 ألف شخص”، وذلك وفقًا لأحدث أرقام لدى المنظمة الدولية. (ن. أ)

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق