سورية الآن

سلامة (الخوذ البيضاء) على طاولة ترامب – بوتين

قال مصدر دبلوماسي غربي إنّ “سلامة أفراد منظمة (الخوذ البيضاء) قد تكون واحدة من المواضيع، التي سيناقشها ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمتهم اليوم الإثنين، على الرغم من وجود بعض القلق بشأن إمكانية الوثوق بموسكو في هذه القضية، خاصة أن روسيا ونظام الأسد تصفان المنظمة بـ (الإرهابية)”. بحسب موقع (سي ان ان).

إلى ذلك قال مصدر آخر إن “هناك تخطيط لإجلاء نحو 1000 متطوع في المنظمة مع أفراد عائلاتهم، من قبل عدة دول مثل: (أميركا، كندا، وبريطانيا)”، فيما  أشار مصدران دبلوماسيان إلى “إمكانية نقل بعض أفراد المجموعة إلى كندا والمملكة المتحدة، فيما من المتوقع أن تستقبل ألمانيا عدداً من المنقذين أيضاً”.

وأكد المصدر أن “عدة محادثات أجريت خلال اجتماع قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) الأسبوع الماضي بين أميركا والمملكة المتحدة حول إمكانية نقل أعضاء المجموعة”، وأضاف: أنّ “وفودًا غربية أقنعت الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل والأردن لإيجاد طرق هروب للمنقذين”.

وساهمت منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) بإنقاذ حياة آلاف المدنيين، بعد أن تعرضت منازلهم لقصف وحشي من طيران الأسد وروسيا، وحصلت على جوائز عديدة على المستوى الدولي.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق