سورية الآن

ترامب يُحذر روحاني: إياك والولايات المتحدة.. احترس!

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره الإيراني حسن روحاني، من القيام بـ “تهديد الولايات المتحدة”، مؤكدًا له عبر تغريدة في (تويتر)، مساء أمس الأحد، أن بلاده “لم تعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة”.

جاء كلام ترامب تعقيبًا على تصريحات أدلى بها الرئيس الإيراني حسن روحاني، بخصوص الحرب والتهديد بمنع تصدير نفط الخليج، وكتب ترامب قائلًا: “إياك وتهديد الولايات المتحدة مرة أخرى، وإلا؛ فستعاني من عقبات وخيمة لم يعان منها سوى القليل عبر التاريخ”. وأضاف أن الولايات المتحدة “لم تعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة، بشأن العنف والموت.. احترس!”، وفق ما ذكر موقع (دويتشه فيله) الألماني.

في السياق، عدّ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن الذي يحكم إيران هو نظام شبيه بالمافيا، وليس نظام حكومة، وذلك عبر تغريدة له في (تويتر)، اليوم الاثنين. وأضاف: “ثراء زعماء إيران وفسادهم يظهران أن إيران تُدار من شيء يشبه المافيا وليس حكومة”، مضيفًا أن “النظام الإيراني يسعى لتصدير الثورة إلى البلاد المجاورة بالقوة. النظام الحالي يمثل تهديدًا للدول المجاورة”، بحسب وكالة (سبوتنيك) الروسية.

ودعا بومبيو الدولَ “التي سئمت من أفعال إيران” إلى “الانضمام لأميركا في حملة الضغط.. نريد من الجميع تسليط الضوء على انتهاكات النظام الإيراني”، وتابع: “نتمنى أن يقوم النظام الإيراني بتغيير سلوكه داخل إيران وخارجها. ليس على الإيرانيين مغادرة بلادهم للبحث عن حياة أفضل خارج وطنهم”.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق