سورية الآن

قوائم الموت تحت التعذيب تصل حلب والحسكة

كشف ناشطون، أمس الجمعة، أن دوائر السجل المدني التابعة للنظام تلقّت قوائم، تضم أسماء مئات المعتقلين الذين قضوا تحت التعذيب، في كل من داريّا وحلب والحسكة وتل كلخ ويبرود.

مصدر خاص طلب عدم الكشف عن اسمه، من مدينة الحسكة، أكد لـ (جيرون) أن “مئات العوائل تجمّعت أمام مديرية نفوس الحسكة، للبحث عن أسماء أبنائهم المعتقلين في سجون النظام، بعد وصول قوائم ضمت 750 اسمًا ممن قضى في معتقلات النظام، ومن بين هؤلاء عدد من الأشقاء، وعشرات الشبان من حي غويران”.

في سياق متصل، نقل موقع (جرف نيوز)، عن مصدر في مديرية نفوس حلب، أن “النظام سلّم المديرية أسماء 550 معتقلًا قضوا في السجون من أبناء المدينة، طالبًا إبلاغ ذويهم لاستلام شهادات الوفاة”.

إلى ذلك، أكد ناشطون من (تل كلخ) في ريف حمص “وصول 300 اسم لمعتقلين من أبناء المدينة”، كما نشرت مديرية السجل المدني في يبرود بريف دمشق صورًا لقوائم ضمت 30 اسمًا من معتقلي المدينة قضوا في سجون الأسد.

كانت (تنسيقية داريّا في الشتات) أعلنت، صباح أمس الجمعة، تسليم النظام “قوائم ضمت ما بين 950 إلى 1000 اسم، من أبناء المدينة المعتقلين في سجونه، وقضوا تحت التعذيب”، كما تم الإعلان قبل ثلاثة أسابيع عن مقتل 180 معتقلًا من مدينة المعضمية بريف دمشق، و50 آخرين من مخيم (العائدين) للاجئين الفلسطينيين في مدينة حماة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

إغلاق