سلايدرسورية الآن

موسكو: أكثر من ألف عسكري روسي في سورية لتنظيفها من الألغام

قال نائب قائد المجموعة العسكرية الروسية في سورية اللواء سيرغي كورالينكو: إن أكثر من ألف عنصر من الجيش الروسي في سورية يعملون في نزع الألغام وإبطال العبوات الناسفة.

وأضاف: “إنهم لا يعملون في إزالة الألغام وتطهير مختلف المواقع والمنشآت من العبوات والقذائف التي لم تنفجر، فحسب، بل يقومون بتدريب عناصر نزع الألغام في الجيش السوري”، بحسب ما ذكرت قناة (روسيا اليوم)، اليوم الخميس.

تابع كورالينكو: “الشرطة العسكرية الروسية ستغادر هضبة الجولان، بعد وصول دوريات الأمم المتحدة الدائمة إلى المنطقة”، موضحًا: “سنغادر المنطقة، وسيتم تنفيذ المهمات المحددة من دوننا، لأن هدفنا لا يكمن في مواصلة الدورية هناك مدة طويلة. هذا أمرٌ ضروري في الفترة الحالية”.

كما أشار إلى أن “نقاط المراقبة هذه ستنتشر في محاذاة منطقة فك الاشتباك الخاضعة لمراقبة قوات الأمم المتحدة”، وزعم أن “رفع العلم الروسي فوق المنطقة المذكورة سيضمن للسكان هناك أن السلام قد حلّ إلى الأبد في هذه الأراضي”، على حد قوله.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قال، في وقت سابق، إنه تم تنظيف “أكثر من 17 ألف مبنى”، كما تمت إزالة “أكثر من 105 آلاف عبوة وقذيفة”، منذ 2016، على أيدي المتخصصين العسكريين الروس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق