آخر الأخبارسلايدرسورية الآن

ميركل تتوقع محادثات صعبة مع بوتين بشأن سورية.. اليوم

صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في مؤتمر صحافي أمس الجمعة، بأنها “لا تتوقع محادثات سهلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقاء سيجمعهما اليوم السبت، في قصر ميزبيرغ ببرلين. وفق موقع (DW).

وذكرت المستشارة أنه “سيكون هنالك جدل في المباحثات المتعلقة بمستقبل سورية لمرحلة ما بعد الحرب”، مضيفةً أنه “ليس من المتوقع التوصل إلى أي نتيجة محددة في هذا الشأن”.

تسعى موسكو لإقناع ألمانيا في المشاركة في حملة إعادة الإعمار في سورية، بذريعة أن ذلك سيسمح بعودة اللاجئين السوريين، وهو ما ترغب فيه ألمانيا، لكنها ترغب في ترتيب سياسي لمرحلة ما بعد الحرب يحظى بدعم غربي. وعلى الرغم من الدور الثانوي الذي تلعبه برلين، في التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش)، فإنها تقيم علاقات وثيقة مع فاعلين في المنطقة، مثل تركيا، وتستضيف أيضًا مئات آلاف اللاجئين السوريين.

أما بشأن القمة الرباعية المزمع عقدها في تركيا، بخصوص سورية، برعاية كل من ألمانيا وتركيا وفرنسا وروسيا، فقالت ميركل: إن “اللقاء سيكون مفيدًا جدًا، لو تم الإعداد الجيد له”، مضيفة أنه لم يتم تحديد موعد القمة حتى الآن. وعلى الرغم من تحديد تركيا يوم السابع من أيلول/ سبتمبر موعدًا للقمة الرباعية، فإن الأطراف المعنية باللقاء لم تؤكد الموعد بعد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق