آخر الأخبارسورية الآن

مسؤول روسي يقترح نشر صواريخ نووية في سورية

قال النائب الأول لرئيس لجنة الدوما للسياسة والاقتصاد فلاديمير غوتينيف: يجب على الرئيس الروسي أن يفكر  في تعليق اتفاق الصواريخ النووية مع واشنطن، ونشر أسلحة نووية في سورية.

أضاف غوتينيف، في تصريحات نقلتها وكالة (سبونتيك) الروسية: “هذه الخطوة ستكون ردًا على العقوبات الأميركية على روسيا، حيث يجب على روسيا تعليق تنفيذ اتفاق عدم نشر التكنولوجيا الصاروخية، ونشر أسلحة تكتيكية روسية خارج البلاد”. وتابع: “أنا لا أستبعد أن تكون إحدى الدول التي ستنشر فيها الأسلحة هي سورية، حيث عندنا قاعدة جوية محمية هناك”.

يتزامن مقترح المسؤول الروسي، مع الكشف عن تجهيز الولايات المتحدة لأكبر قاعدة جوية في سورية، في منطقة الشدادي جنوب الحسكة، وقد حذر مسؤولون روس من أن هذه القاعدة الجوية ستهدد جميع القواعد العسكرية للنظام، إضافة إلى أنها ستكون أكبر من قاعدة حميميم الروسية.

يذكر أن روسيا والولايات المتحدة وقعتا اتفاقية الحد من الترسانة النووية عام 2010، وسميت بمعاهدة (ستارت)، وهي تفرض على كل طرف أن يخفض ترساناته النووية، حيث لا يكون لديه بعد سبع سنوات عدد إجمالي من الأسلحة النووية يتجاوز 700، سواء من الصواريخ العابرة للقارات ذاتية الدفع، أم الصواريخ الباليستية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق