سورية الآن

(سوريون مسيحيون): إغلاق المدارس انتهاكٌ لحقوق مسيحيي القامشلي

دانت منظمة (سوريون مسيحيون من أجل السلام) إقدامَ ميليشيا (قوات سورية الديمقراطية/ قسد) على إغلاق عدد من المدارس المسيحية في مدينة القامشلي، بدعوى “عدم التزامها بالمنهاج” الذي فرضته على مدارس محافظة الحسكة.

وقالت المنظمة، في بيان رسمي نشرته على صفحتها، ليلة أمس الخميس: “تابعنا بقلق كبير عمليات إغلاق المدارس المسيحية، في مدينة القامشلي السورية، من قبل عناصر مسلحة من ميليشيا ما يسمى (الإدارة الذاتية) تحت حجج واهية، في محاولة لفرض تدريس مناهج غير معترف بها من أي جهة”.

أضافت المنظمة: “يدين أعضاء منظمة (سوريون مسيحيون من أجل السلام) بقوة هذه التصرفات غير المسؤولة، وتعتبرها اعتداءً مباشرًا على مسيحيي المنطقة. وندعو في هذا السياق إلى التراجع الفوري عن هذه الانتهاكات بحق المجتمع المسيحي، وندعم تظاهرات أهل القامشلي الرافضين لهذا التصرف”.

كما نبهت المنظمة في بيانها إلى ضرورة “خلق حالة من التوازن السياسي والاجتماعي في المنطقة، بما يسمح بإيجاد البيئة المناسبة للتعايش المشترك بين جميع المكونات”.

يذكر أن (المرصد الآشوري لحقوق الإنسان) وثق، بداية هذا الأسبوع، إقدام دوريات تتبع ميليشيا (قسد) على إغلاق عدة مدارس مسيحية في محافظة الحسكة؛ ما أثار موجة رفض واسعة من قبل مختلف القوى المدنية والسياسية في المحافظة، وخرجت عدة تظاهرات تندد بهذا التصرف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق