سلايدرسورية الآن

قتلى وجرحى من النظام و(قسد) في توتر جديد بينهما في القامشلي

سقط عدد من القتلى والجرحى، من قوات النظام وميليشيا (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد)، خلال اشتباكات اندلعت صباح اليوم السبت، في مدينة القامشلي.

وقالت (قسد) في بيان رسمي: “قامت دورية تابعة للنظام مؤلفة من ثلاث سيارات، صباح اليوم، بالدخول إلى مناطق سيطرة قواتنا، لاعتقال مدنيين. وأثناء مرورهم من إحدى نقاطنا العسكرية، قام عناصر الدورية باستهداف قواتنا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، لترد قواتنا على هذا الاعتداء، وينجم عنه قتل 11 عنصرًا للنظام، وقتل 7 عناصر من قواتنا”.

وأكد مصدر خاص لـ (جيرون) أن “استنفارًا كبيرًا تشهده المدينة على مختلف الحواجز، ترافق مع عمليات خطف متبادلة لعشرات العناصر من الطرفين في المدينة”. وكشف المصدر أن “دوريات من الشرطة المحلية (أساييش) التابعة لـ (قسد) قامت بإفراغ السوق من المدنيين، وأغلقت كافة المحال التجارية في المدينة، بينما قامت سيارات عسكرية تابعة للنظام بنقل ضباط من المربع الأمني، واتجهت نحو مطار القامشلي”.

يُذكر أن القامشلي شهدت اشتباكات عدة بين الطرفين، خلال الأعوام السابقة، انتهى بعضها بتدخل ضباط روس من قاعدة (حميميم) العسكرية الروسية، بينما يتقاسم الطرفان السيطرة على المدينة، منذ عام 2012.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق