آخر الأخبارسلايدرسورية الآن

مليون متظاهر في جمعة (لا دستور ولا إعمار حتى إسقاط بشار)

خرجت عشرات التظاهرات، اليوم الجمعة، في الشمال السوري، من ريف حلب الشمالي إلى كل مدن وبلدات وقرى إدلب، ومناطق من ريف حماة الشمالي الشرقي.

ورفع المتظاهرون شعار (لا دستور ولا إعمار حتى إسقاط بشار)، بعد أن تداولوا خلال الأسبوع أكثر من شعار، منها (الحرية للمعتقلين)، و(الحرية للمعتقلين في سجون النظام).

وقدّر ناشطون أن عدد نقاط التظاهر سيصل إلى أكثر من 150 نقطة تظاهر مؤكدة، بعد أن أعلنت 150 تنسيقية تحضيرها للتظاهرات، مقدرة مجموع من سيخرجون في التظاهرات بأكثر من مليون متظاهر.

ومن النقاط التي بدأت تبث الصور والفيديوهات على شبكات التوصل الاجتماعي، حتى ساعة إعداد الخبر: الباب، إدلب، قلعة المضيق، سرمدا، حزانو، كللي، قورقانيا، جبل شحشبو، شران/ ريف عفرين، كفرسجنة، معرة النعمان، كفرنبودة، التوينة، الشريعة، الحويجة، الزيارة، قسطون، الحويز، الحواش، العمقية، العنقاوي، الهبيط، معرة حرمة، خان شيخون، مورك، كفرزيتا، كفرسجنة، سراقب، إعزاز، كفرناها، تل حديا، مارع، جسر الشغور، دركوش، الجينة، الفطيرة، جرجناز، كفرروما، مدايا، جنديرس، أريحا، الراعي، اللطامنه، حزارين، الدانا، سلقين، أطمة، كفرنبودة، بنشطرة، كنصفرة، كفرعويد، شاميكو.

يُذكر أن عدد نقاط التظاهر يوم الجمعة الماضية سجل رقمًا وصل إلى 188 نقطة، في قرى وبلدات ومدن في إدلب، وريف حماة الشمالي الشرقي، وريف حلب الشمالي. وأقل الأرقام المتداولة تحدثت عن مئة نقطة تظاهر، فيما رصد ناشطون على صفحات (فيسبوك) 130 نقطة تظاهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق