آخر الأخبارسورية الآن

(مؤتة): (التنظيم) قتل أكثر من 500 من قوات النظام وميليشياته

قالت وكالة (مؤتة)، المقربة من (تنظيم الدولة الإسلامية/ داعش)، أمس الجمعة، إن تنظيم الدولة قتل، خلال الشهرين الماضيين، أكثر من 500 من قوات النظام السوري والميليشيات التابعة له، في البادية السورية شرق السويداء.

وأضافت الوكالة أن (التنظيم) دمّر 13 آلية عسكرية، و6 دبابات لقوات الأسد وميليشياته، وأنه أحبط عشرات محاولات الهجوم التي تعرضت لها مواقعه، موقعًا في صفوف المهاجمين عشرات الجرحى.

من الجانب الآخر، قالت وكالة (سانا) الناطقة باسم النظام: إن القوات المسلحة “عززت انتشارها في عمق الجروف الصخرية المحيطة بتلول الصفا”، مضيفةً أن القوات “رصدت تحركات عناصر التنظيم بين الصخور، وقصفتهم ودمرت التحصينات والمقرات التابعة له؛ ما أسفر عن سقوط قتلى من عناصر التنظيم”، دون أن تنشر (سانا) أي صورة، أو مقطع فيديو، يثبت صحة ما قالت، وهو أمرٌ يدل على أن الوضع العسكري لقوات الأسد وميليشياته ليس كما كان في بداية المعركة.

أما شبكات الأخبار في محافظة السويداء، فنقلت عن مصدر عسكري في قوات الأسد قوله إن “المعارك تزداد تعقيدًا؛ كلما اقتربت قوات النظام من منطقة الصفا التي يسيطر عليها تنظيم الدولة”، مضيفًا أن المعارك هناك كرٌّ وفر، وما تسيطر عليه القوات في النهار، يستعيده (داعش) في عمليات التفاف وهجمات معاكسة، خلال ساعات الليل.

يشار إلى أن تنظيم (داعش) وصل إلى (تلول الصفا)، بعد اتفاق مع قوات النظام إثر إجلاء عناصره من أحياء جنوبي دمشق نحو البادية، في 5 آب/ أغسطس الماضي، ثم من منطقة وادي اليرموك، بعد اتفاق مع روسيا. و(تلول الصفا) منطقة بركانية نصف دائرية صعبة التضاريس تقع شرقي السويداء، ويبلغ طول قطرها الأقصى 19 كم، والأدنى 16 كم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق