آخر الأخبارسورية الآن

نتنياهو: التنسيق الأمني مع روسيا كبير وناجح جدًا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، إن حادثة الطائرة الروسية التي سقطت في سورية لن تغير شيئًا في قواعد اللعبة مع إيران.

وأضاف نتنياهو، قبل التوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “إسرائيل حققت خلال 3 سنوات نجاحًا كبيرًا جدًا، في إجهاض التموضع العسكري الإيراني في سورية، بتنسيق أمني كبير وناجح جدًا مع الجيش الروسي، وأحبطت محاولات كثيرة لتحويل أسلحة فتاكة إلى ميليشيا حزب الله في لبنان”.

وأشار رئيس وزراء الكيان الصهيوني إلى استمرار التنسيق الأمني مع روسيا، على الرغم من ملابسات سقوط الطائرة الروسية شرق المتوسط، وقال: “اتفقت مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن أطقمَ عمل عسكرية إسرائيلية وروسية ستلتقي قريبًا لتحقيق هذه الغاية”.

وكان نتنياهو قد حذَّر، أول أمس الاثنين، من زيادة المخاطر في المنطقة؛ إذا نُقلت أسلحة متطورة إلى “جهات غير مسؤولة”.

من جانب آخر، قالت وزارة الدفاع الروسية: إن “إسرائيل” تسببت في إصابة طائرتها بصواريخ سورية، متهمة سلاح الجو الإسرائيلي بتقديم معلومات مضللة عن أهداف الطائرات الإسرائيلية؛ ما جعل من المستحيل توجيه الطائرة التي سقطت، إلى منطقة آمنة، في اعتراف صريح بوجود تنسيق أمني بين الطرفين.

ووفقًا للوزارة، فقد وقع الحادث بعد مناورة طائرة إسرائيلية كانت تشارك في غارات على أهداف في سورية، خلف طائرة الاستطلاع الروسية، وأسفر الحادث عن مقتل 15 عسكريًا روسيًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق