آخر الأخبارسورية الآن

(المجموعة المصغرة) تدعو إلى انتخابات في سورية بأسرع وقت ممكن

دعت (المجموعة المصغّرة) حول سورية المبعوثَ الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا، إلى “تنظيم أوّل اجتماع للجنة مكلّفة بصياغة دستور، في أسرع وقت ممكن، من أجل إجراء انتخابات في هذا البلد”.

وقال وزراء خارجية دول المجموعة (ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والسعودية ومصر والأردن) أمس الخميس، في بيان لهم: “ندعو إلى عقد اجتماع، في أسرع وقت ممكن، للجنةٍ دستورية ذات صدقية ومفتوحة للجميع، تُباشر أعمال صياغة دستور سوري جديد، وتضع أُسسًا لانتخابات حرّة ونزيهة”.

أضاف الوزراء، عقب اجتماع في نيويورك، أنّ “على دي ميستورا أن يُقدّم، في موعد أقصاه 31 تشرين الأول/ أكتوبر، تقريرًا بالتقدُّم الذي حققه”، موضحين أن “هذه الانتخابات يجب أن تكون مفتوحة لجميع السوريين، بمن فيهم ملايين اللاجئين الذين فرّوا من البلاد، منذ بداية الحرب الأهلية عام 2011″، بحسب وكالة (فرانس برس).

كما دعا الوزراء كلًا من روسيا وإيران إلى “أن تحرصا على أن يُظهر الأطراف السوريون استعدادًا للمشاركة بشكل جوهري في أعمال هذه اللجنة”، مشددين على أنه “لا يوجد حلّ عسكري للحرب.. لا إمكانية أخرى سوى الحل السياسي”. وتابعوا: “أولئك الذين يسعون لحلّ عسكري لن ينجحوا إلا في زيادة خطر التصعيد الخطير، وفي توسيع نطاق الأزمة التي ستُشعل المنطقة برمّتها وخارجها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق