آخر الأخبارسورية الآن

واشنطن وأنقرة تبدأان تدريبات على دوريات مشتركة في منبج

أعلن جيم ماتيس وزير الدفاع الأميركي، أمس الاثنين، بدء تدريبات تركية – أميركية مشتركة، للقيام بدوريات في الفترة المقبلة، ضمن منطقة منبج شمال شرق سورية. وفق (رويترز).

وقال ماتيس، في مؤتمر صحفي أثناء زيارته لباريس: “التدريب جار في الوقت الحالي، وعلينا انتظار ما ستؤول إليه الأمور بعد ذلك”، في إشارة إلى التوتر الحاصل بين البلدين.

وأوضح الوزير الأميركي أن “الولايات المتحدة تعمل حاليًا مع المدربين، وبعد ذلك ستُجرى تدريبات على مدى أسابيع مع القوات التركية، قبل بدء القيام بدوريات مشتركة”.

وأضاف: “لدينا كل الأسباب التي تجعلنا نعتقد بأن القيام بدوريات مشتركة سيتم في الوقت المحدد، بعد اكتمال التدريب، وبالتالي سينفذ بطريقة صحيحة”.

وكانت أنقرة قد أعلنت، الشهر الماضي، أن الدوريات المشتركة والتدريبات ستبدأ قريبًا، وتقوم قوات تركية وأخرى أميركية، حاليًا، بدوريات منفصلة في منبج، وفقًا لاتفاق توصّل إليه البلدان العضوان في حلف شمال الأطلسي، في حزيران/ يونيو الماضي.

يأتي التوتر الذي حصل بين البلدين، على خلفية تهديد أنقرة، قُبيل التوصل إلى الاتفاق في حزيران/ يونيو، بشن هجوم بري ضد “وحدات حماية الشعب الكردية” في منبج، والمدعومة من واشنطن، على الرغم من وجود القوات الأميركية هناك.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق