آخر الأخبارسورية الآن

أردوغان يطالب السعودية بكشف تفاصيل جريمة قتل خاشقجي

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قيادةَ المملكة العربية السعودية بالكشف عن تفاصيل تتعلق بجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية، في مدينة إسطنبول بداية الشهر الجاري.

قال أردوغان، خلال كلمة له ظهر اليوم الثلاثاء، أمام الكتلة البرلمانية لحزب (العدالة والتنمية) في أنقرة: “نطالب قيادة المملكة العربية السعودية بكشف جميع المتورطين في الجريمة، من أسفل السلم إلى أعلاه، كما نريد عدة أجوبة من المملكة حول التخطيط لمجموعة الاغتيال التي قدمت إلى اسطنبول ومن كان وراءهم”.

كما طالب أردوغان السعوديين، “بالكشف عن مصير جثة خاشقجي، وعن هوية المتعاون المحلي التركي الذي استلم الجثة”، مشيرًا إلى أنه لا يشك في “مصداقية الملك سلمان بن عبد العزيز، ولكن لا بد من إجراء تحقيق شامل ومحايد”.

اقترح الرئيس التركي، في أثناء خطابه، أن تتم محاكمة المتهمين الـ 18 في مدينة إسطنبول التركية، مضيفًا أنه “لا يمكن أن يتم إغلاق ملف خاشقجي، دون الكشف عن التفاصيل جميعها، وسنتابع العمل على كشفها، لأنها قضية إنسانية وأخلاقية”.

يذكر أن السعودية اعترفت، قبل يومين، بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، مدعية أنه قُتل نتيجة مشاجرة، كما أعلنت توقيف عدد من المسؤولين السعوديين، وإعادة تشكيل جهاز المخابرات العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق