آخر الأخبارسورية الآن

الائتلاف يدين خروقات إدلب ويشدد على العملية السياسية

دانت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “خروقات اتفاق إدلب”، وطالبت “بالالتزام الكامل والصارم بتنفيذ بنوده، وخاصة في ما يتعلق بالخروقات والانتهاكات التي تقوم بها قوات النظام وحلفاؤه يوميًا”، وفق ما ذكر موقع الائتلاف الرسمي أمس.

كما أكدت الهيئة العامة “تكثيف جهود الائتلاف الوطني في ملف المعتقلين، والتنسيق مع مختلف مؤسسات الثورة ومنظمات المجتمع المدني، لمتابعة التواصل مع الدول والمنظمات الدولية، والضغط على النظام لوقف تنفيذ أحكام الإعدام بحق المعتقلين في سجن حماة المركزي”.

ووفق ما ذكر الائتلاف، فإن الهيئة ناقشت، خلال اجتماعاتها الأخيرة، تطورات العملية السياسية “وتشكيل اللجنة الدستورية، والتعطيل المستمر لها من قبل النظام وداعميه، وإصرارهم على إعاقة دور الأمم المتحدة في هذا الخصوص”.

وشددّت الهيئة على “أهمية دور الأمم المتحدة من ناحية مرجعيتها للعملية السياسية في جنيف، كمرجعية وحيدة للجنة الدستورية”، كما قررت “التواصل مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية للتأكيد على الالتزام بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن (2254) وبيان جنيف بكافة بنوده من دون أي اختزال وبالتراتبية التي جاءت فيه”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق