آخر الأخبارسورية الآن

دير الزور.. (قسد) تحشد قوات إضافية تمهيدًا لهجوم جديد على آخر معاقل (داعش)

أكد ناشطون استقدام (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) تعزايزات عسكرية كبيرة إلى ريف دير الزور الشرقي، خلال الساعات الماضية، تمهيدًا لإعلان هجوم كبير على تنظيم (داعش) في آخر معاقله قرب بلدة هجين.

ونقل (المرصد السوري لحقوق الإنسان) أن “حقل (التنك) النفطي شهد توافد مزيد من التعزيزات العسكرية، حيث بلغ تعداد المقاتلين الواصلين أكثر من 2700 مقاتل، من فصيلَي (جيش الثوار) و(مجلس منبج العسكري)، إضافة إلى عشرات السيارات التي تحمل رشاشات ثقيلة”.

توقّع المرصد أن تكون هذه التعزيزات ضمن “تحضيرات لعملية عسكرية تعتزم (قوات سوريا الديمقراطية) والتحالف الدولي إطلاقها، للقضاء على آخر جيوب تنظيم (داعش) في شرق نهر الفرات”.

في سياق متصل، أكد المرصد أن “طائرات التحالف الدولي استهدفت، أمس الأربعاء، منازل تمّ تحويلها إلى مقار للتنظيم، في منطقة (الكشمة) القريبة من الشعفة، ما تسبب في مقتل 12 شخصًا على الأقل، من ضمنهم 5 سجناء و3 من عناصر تنظيم (داعش) من حراس المقار”.

يذكر أن بادية هجين شرق نهر الفرات تشهد، منذ عدة أسابيع، معارك كرّ وفرّ، بين مقاتلي (قسد) ومقاتلي (داعش)، حيث يتحصن التنظيم في آخر معاقله، وقد شنّ عدة هجمات أوقعت خسائر كبيرة في صفوف (قسد)، بينما تستمر طائرات التحالف في استهداف المنطقة، موقعة عشرات القتلى من المدنيين المحاصرين نتيجة المعارك.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق