آخر الأخبارسورية الآن

مسؤولون أميركيون يرجحون إنهاء الحملة الجوية على (داعش) في سورية

رجّح مسؤولون أميركيون، أمس الخميس، أن واشنطن ستنهي حملتها الجوية على تنظيم (داعش) في سورية، عندما تسحب قواتها من هناك، محذرين من عودة القوة إلى التنظيم من جديد، وذلك عقب إعلان الرئيس ترامب قبل يومين سحب جنوده من سورية.

نقلت وكالة (رويترز)، عن مسؤولين في الإدارة الأميركية، أن “الولايات المتحدة ستنهي حملتها الجوية على المتشددين في سورية”، وأن “القرار النهائي بشأن الحملة الجوية لم يصدر حتى الآن”، ولم يستبعدوا “تقديم شكل من أشكال الدعم للشركاء والحلفاء”.

أبلغ المسؤولون (رويترز) أن “القادة العسكريين الأميركيين على الأرض يشعرون بالقلق من تأثير الانسحاب السريع، وأنهم فوجئوا بقرار سحب القوات من سورية”، وذلك بعد نجاح الحملة الجوية ودعم الحلفاء على الأرض، في دحر تنظيم (داعش) من سورية والعراق”.

كانت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قد قصفت أهدافًا في سورية والعراق بأكثر من 100 ألف قنبلة وصاروخ، منذ عام 2015، بحسب بيانات وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

يُذكر أن فرنسا وألمانيا حذرتا من أن التغيير المفاجئ في السياسية الأميركية بشأن سورية يهدد بتقويض المعركة ضد التنظيم، فيما قالت (قوات سوريا الديمقراطية) إن “سحب القوات الأميركية سيتركنا بين مخالب القوى المعادية، ويشكل تهديدًا للسلم العالمي”، بحسب وصفها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق