آخر الأخبارسورية الآن

تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العمال وتخفض أسعار الغاز والكهرباء

أعلنت زهرة زمرد سلجوق، وزيرة العمل والخدمات الاجتماعية في تركيا، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر نقلته المحطات التلفزيونية التركية، أن تركيا ستزيد الحد الأدنى للأجور بنسبة 26 بالمئة خلال عام 2019، ليصبح الحد الأدنى لأجور العمال الشهرية 2020 ليرة تركية. وفق صحيفة (حريات) التركية.

وكان حزب الشعب الجمهوري المعارض قد طالب، خلال جلسة للبرلمان مطلع الشهر الحالي، برفع الحد الأدنى لأجور العمال إلى 2200 ليرة تركية. وتزامن ذلك مع مطالبات اتحاد النقابات العمالية التركية بأن يكون الحد الأدنى للأجور 2800 ليرة تركية.

وسبق لوزارة العمل التركية أن قامت بزيادة أجور العمال، في 29 كانون الأول/ديسمبر 2017، وبلغت نسبة الزيادة آنذاك 14.2 بالمئة.

في السياق ذاته، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء: إن تركيا ستخفض أسعار الغاز الطبيعي عشرة بالمئة للمنازل والشركات في 2019. وفق ما ذكرت وكالة (رويترز).

وأضاف أردوغان، متحدثًا لأعضاء (حزب العدالة والتنمية) في أنقرة، أن أسعار الكهرباء للمنازل ستُخفض عشرة بالمئة أيضًا.

تأتي هذه الإجراءات، بعد أن شهدت شوارع إسطنبول، يوم السبت الماضي، احتجاجات، بسبب تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع معدل التضخم في تركيا. ومن المتوقع أن تنعكس هذه الإجراءات إيجابيًا على اللاجئين السوريين في تركيا، على مستوى رفع أجور العمل، وتخفيض مستوى المصاريف والنفقات.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق