آخر الأخبارسورية الآن

مسؤولون أميركيون يوصون بعدم سحب سلاح (قسد)

أكد مسؤولون أميركيون أن قادة عسكريين من وزارة الدفاع (البنتاغون) أوصوا بإبقاء السلاح الذي قدمته الولايات المتحدة لمقاتلي (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد)، كي يتمكنوا من مواجهة خطر تنظيم (داعش) بعد إكمال الانسحاب الاميركي من سورية.

نقلت وكالة (رويترز) عن أربعة مسؤولين أميركيين، طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم، أن “قادة أميركيين، يخططون لانسحاب القوات الأميركية من سورية، أوصوا بالسماح لمقاتلي (قسد) بالاحتفاظ بالأسلحة التي قدمتها لهم الولايات المتحدة”.

أضاف المسؤولون: “هذه التوصيات جزءٌ من مناقشات تجري بشأن مسودة خطة للجيش الأميركي، ولم تُعرف التوصية التي سترفعها وزارة الدفاع (البنتاغون) في نهاية الأمر، للبيت الأبيض، لكن من المتوقع أن يثير إقرار هذا القرار غضبَ تركيا الحليف لواشنطن”.

وسبق أن أعلنت تركيا أن “الأسلحة التي قُدّمت لـ (وحدات حماية الشعب) في الماضي وصلت في نهاية الأمر إلى يد المتمردين في تركيا”، وشكلت خطرًا على أمنها، وطالب مسؤولون أتراك بضرورة “سحب السلاح الأميركي من يد الوحدات”.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن، الأسبوع الماضي، سحب قوات بلاده من سورية، على الرغم من اعتراض مسوؤلين أميركيين على القرار، كما أعلن أن تركيا ستقوم بمهمة قتال تنظيم (داعش) في سورية، والسعودية ستدفع تكاليف إعادة الإعمار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق