آخر الأخبارسورية الآن

كتائب عسكرية في ريفي إدلب وحلب تعلن انضمامها إلى “فيلق الشام”

أعلنَت عدة كتائب عسكرية من (الجيش السوري الحر) تعمل في ريفي إدلب وحلب، أمس الثلاثاء، انضمامها إلى (فيلق الشام) أبرز مكونات (الجبهة الوطنية للتحرير) في الشمال السوري.

وجاء في البيان الرسمي للكتائب: “نظرًا إلى ما تمرّ به الساحة السورية من تطورات متسارعة، وما تقتضيه المصلحة العامة للثورة السورية من جمع الكلمة والانضواء تحت قيادة معينة؛ نعلن نحن كتائب (كفرناها، الهوتة، عنجارة، ثوار الشام، بيارق الإسلام، كتيبة التوحيد، كتيبة أهل السنّة والجماعة، الشهيد يامن، كتيبة القسّام، صقور الإسلام، سعد بن معاذ، أنصار الحق، الشهيد ديبو إسماعيل، كتيبة جند الله، أحرار عويجل، شهداء عويجل) انضمامَنا إلى فصيل (فيلق الشام)، ووضع كافة إمكاناتنا تحت تصرفه”.

يأتي إعلان انضمام الكتائب العسكرية إلى صفوف (فيلق الشام)، بعد اشتباكات بينهم وبين (تحرير الشام) في ريفي حلب وإدلب، بداية الشهر الجاري، انتهت بسيطرة (الهيئة) على مدن وبلدات ريف حلب الغربي مع تبعية المناطق خدميًا وإداريًا لـ (حكومة الإنقاذ)، وتهجير مقاتلي (الجيش السوري الحر) إلى مناطق (درع الفرات – غصن الزيتون) في ريف حلب الشمالي، وإجبار بعضهم على حلّ تشكيلاتهم.

ويُعدّ (فيلق الشام) المدعوم من الحكومة التركية، من أبرز الفصائل العسكرية العاملة في الشمال السوري، وأكثرها عددًا وعدة، وتتوزع نقاطه العسكرية في أرياف حلب وحماة وإدلب واللاذقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق