آخر الأخبارسورية الآن

درعا.. احتجاجات على نصب تمثال جديد لحافظ الأسد

اندلعت احتجاجات في مدينة درعا جنوب سورية، أمس الأحد، على خلفية نصب تمثال جديد لحافظ الأسد، وذلك بعد ثمانية أعوام من إسقاط التمثال الأصلي، عندما انطلقت الثورة السورية عام 2011. وفق (رويترز).

ونقلت الوكالة عن متظاهرين وشهود أن “السكان خرجوا إلى شوارع الحي القديم بالمدينة (الذي دمّره القصف) داعين إلى إسقاط الأسد، قبل أيام من الذكرى الثامنة لبدء الثورة السورية”.

وهتف المتظاهرون: “سوريّا لينا ما هي لبيت الأسد”، تزامنًا مع قيام قوات الأمن بإغلاق مداخل المنطقة، لمنع انضمام سكان من مناطق أخرى بالمدينة إلى التظاهرة.

وذكر مصدر خاص لـ (جيرون) أن “العمل لإعادة التمثال يجري منذ نحو شهر، بتمويل من شخصيات بعثية وأمنية، ومن بعض تجار محافظة درعا الموالين للنظام، وقد تقرر نصبه بمناسبة احتفال النظام بما يطلق عليها ثورة الثامن من آذار”.

وأشار المصدر إلى “أن النظام ومن يوالونه في المحافظة يعتبرون إعادة التمثال إلى مكانه انتصارًا من الناحية الرمزية، ويؤكدون بذلك أن الأوضاع عادت كما كانت عليه قبل العام 2011”.

يذكر أن متظاهرين من أبناء درعا قاموا بهدم تمثال حافظ الأسد، في 25 آذار/ مارس 2011، في أثناء تظاهرة سلمية، بعد أن ارتكب عناصر الأمن العسكري مجزرة بحق المدنيين، راح ضحيتها ما يزيد عن 20 شخصًا في ذلك اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق