آخر الأخبارسورية الآن

مهرجان الصحافة الدولية يتذكر العدالة في سورية

خصص (مهرجان الصحافة الدولي) المنعقد في إيطاليا أحدَ محاوره، لنقاش مستقبل القضية السورية، بحضور عدد من الناشطين السوريين، بعنوان: (الذاكرة والعدالة؛ قضية سورية).

كتب القائمون على المهرجان المنعقد في مدينة بريجيا الإيطالية: “مع وصول بشار الأسد إلى ما يصفه بـ (الانتصار) في سورية؛ لا بد من توثيق الذاكرة، حول ما حدث في سورية، وتوثيق حالات القتل والاختفاء والتعذيب، لآلاف الأشخاص في سورية”، بحسب ما ترجمت (جيرون).

يشارك في محور الجلسة التي ستُعقد، يوم غد السبت، كل من سارة أفشار (كاتبة أفلام وثائقية حول الوثائق التي يمكن الاستناد إليها لمحاكمة نظام الأسد)، والمحامي السوري أنور البني الذي يسعى لتقديم أركان نظام الأسد وبشار نفسه إلى المحكمة الدولية، وهادي الخطيب (مدير موقع الأرشيف السوري) الذي يقوم ببناء الأرشيف الموثق للثورة السورية، وستدير الجلسة فراشيسكا كافري.

المحامي السوري أنور البني أكد في حديث إلى (جيرون) أهمية المشاركة في المهرجان، حيث قال: “بالنسبة إلينا -كحقوقيين- سلاحنا الوحيد هو الإعلام، ومن المعروف أن الإعلام دائمًا يمكن أن يكون سلاحًا بيد كل الأطراف، بمن فيهم الأنظمة الدكتاتورية، ولذلك تتركز أهمية دعوتنا -كسوريين- إلى الحضور والحديث، أولًا على رغبتهم في معرفة حقيقة ما حصل، وخطوات العدالة والمحاسبة، كما يشكل الاجتماع فرصة لنا لننقل الحقيقة إلى أكثر من 250 صحفيًا، من كل بلدان العالم”.

يذكر أن (مهرجان الصحافة الدولي) هو أكبر مهرجان سنوي للإعلام، في الاتحاد الأوروبي، ويعقد في مدينة برجيا الإيطالية، كل سنة، وتعقد دورته الثالثة عشرة حاليًا، ويستمر خمسة أيام، من 3 إلى 7 نيسان/ أبريل الحالي.

المشاركون في الجلسة الخاصة بسورية التي ستعقد غدًا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق