سورية الآن

لافروف: استقالة حجاب ورفاقه مفيدة

 

زعم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن ما قام به رياض حجاب وبعض المعارضين، باستقالتهم من الهيئة العليا للمفاوضات، هو خطوة مفيدة في مسار توحيد المعارضة السورية.

قال لافروف: إن “تراجع شخصيات المعارضة ذات الفكر المتشدد، عن لعب الدور الرئيس، سيجعل من الممكن توحيد هذه المعارضة غير المتجانسة، في الداخل والخارج، حول برنامج معقول وواقعي وبنّاء بشكل أكبر”. وفق تعبيره.

أضاف لافروف، في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، نقلتها قناة (روسيا اليوم)، أن بلاده ستدعم “جهود السعودية في هذا الصدد”.

وكان رياض حجاب ومحمد صبرا وسهير الأتاسي وجورج صبرا ورياض نعسان آغا وآخرون قد استقالوا من الهيئة العليا للمفاوضات، قبل يومين من انطلاق اجتماعات (الرياض 2) التي تهدف إلى تشكيل وفد مفاوض موحد وموسع للمعارضة السورية.

في السياق، قال الكرملين: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بحثا، أمس الإثنين، الوضعَ السوري والمشكلات في الشرق الأوسط، وذلك خلال اتصال هاتفي بين الزعيمين.

أضاف الكرملين، في بيان له، أن الزعيمين “أشارا إلى النجاحات التي تحققت في الحرب ضد الجماعات الإرهابية في سورية، وإلى آفاق الحل السياسي للأزمة هناك”، بحسب وكالة (رويترز).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق