سورية الآن

تعليمات إدخال المرضى إلى تركيا عبر باب الهوى

أصدرت مديرية الصحة في محافظة إدلب، أمس الثلاثاء، تعليمات خاصة بتحويل المرضى السوريين إلى تركيا، عبر معبر باب الهوى، بعد انتقال الملف، من المكتب الطبي في المعبر إلى مديرية صحة إدلب.

ذكرت المديرية في التعليمات أنّ “اللجان الطبية الخاصة بتحويل المرضى تجتمع، يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، وتنشر التعليمات الصادرة عن المديرية، على الصفحة الرسمية لمديرية الصحة في (فيسبوك)، ولا يقبل أي طلب إحالة إلا بوجود ورقة إحالة موقعة ومختومة من إحدى المشافي في الشمال المحرر”.

أضافت المديرية: “كما يتم استقبال الإحالات من الجانب التركي، في جميع أيام الأسبوع عدا يومي (السبت والأحد)، ويحق للمريض (دون عمر العاشرة) وللمرأة، اصطحاب مرافق (بشرط أن يكون قريبًا من الدرجة الأولى)”.

أشارت المديرية، في بيانٍ صادر عنها، إلى أنّ “جميع الأضابير (الحالات) السابقة ما زالت سارية، وطلبت من (المرضى الذين لم يتم استقبالهم، خلال الفترة السابقة، بسبب انتقال مكتب الإحالة إلى مديرية الصحة في إدلب، مراجعة المركز بأقصى سرعة ممكنة، من أجل استعجال دخولهم وتسيير أمورهم)، أما (المرضى الذين قدموا أوراقهم سابقًا للمكتب الطبي في باب الهوى، ولم يحصلوا على موعد دخول، فيجب عليهم مراجعة المركز، خلال الفترة القادمة، بأسرع ما يمكن، للتأكد من أوراقهم وإعطائهم دور تحويل، بحسب الحالة الصحية).

معاون مدير الصحة في إدلب مصطفى العيدو أكدّ، في تصريح سابق، لـ (جيرون)، أنّ “نقل الملف إلى مديرية الصحة سيُخفف من معاناة المرضى، مشيرًا إلى أنّ عدد المرضى المسموح بدخوله يوميًا، يبلغ 20 مريضًا”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق