سورية الآن

واشنطن تقطع الإمدادات العسكرية عن (حزب الاتحاد الديمقراطي)

كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أخبر نظيره التركي رجب طيب أردوغان أنه “أصدر تعليمات واضحة لمؤسسات بلاده، بعدم إرسال شحنات إضافية من الأسلحة لـ (حزب الاتحاد الديمقراطي) الكردي شمالي سورية”.

أضاف أوغلو، خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة، أن “تقديم الولايات المتحدة دعمًا بالعتاد والسلاح لتنظيمي (حزب الاتحاد الديمقراطي) و(حزب العمال الكردستاني) الإرهابي شمالي سورية، هو من أبرز القضايا التي تناولها الرئيسان التركي والأميركي، خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه ترامب، مع نظيره التركي أردوغان”، وفق وكالة (الأناضول).

تابع: “في الواقع، جرى ربط مخرجات قمة سوتشي بعملية جنيف، بغية إكسابها صفة الشرعية. كما أن الولايات المتحدة وروسيا متفقتان في رؤيتهما المتعلقة بسورية، على ضرورة إيجاد حل سياسي. وبالطبع نحن متفقون مع الولايات المتحدة في رؤيتنا، على الرغم من وجود نقاط اختلاف، حول بعض المواضيع”.

في السياق، أعلن البيت الأبيض على لسان الرئيس ترامب أنه “أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي، أن واشنطن بدأت تعدل الدعم العسكري لشركائها على الأرض في سورية”، وفق وكالة (رويترز).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق