سورية الآن

(أوسم) ينظم عشاء خيريًا في باريس.. تحفيز الممولين

 

يُقيم اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية (أوسم – UOSSM) عشاءً خيريًا، السبت 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017 في باريس؛ بهدف جمع الأموال اللازمة لمواصلة الأعمال الطبية للمنظمة التي توجّه خدماتها الطبية للسوريين، في الداخل والخارج.

يتضمن الحفل الخيري مجموعة من النشاطات، ويبدأ بكلمة ترحيب يُلقيها الطبيب زياد إلعيسى، رئيس المنظمة في فرنسا ورئيس وحدة العناية المركزة والتخدير، ووفق قوله، تم تنظيم هذا العشاء الخيري “من أجل جمع الأموال اللازمة لمواصلة الأعمال الطبية للمنظمة، في هذا المجال. فبعد سبع سنوات من الصراع، يقلّ المانحون، لذلك، نحن بحاجة ماسة إلى جمع الأموال الخاصة، من أجل مواصلة أعمالنا وقيادتها في إطار إنمائي حقيقي، يتجاوز حالة الطوارئ”. وتلي كلمته كلمة أخرى للطبيبة فرانسواز سيفينون رئيسة أطباء العالم.

يتخلل العشاءَ الذي ستقدمه الصحافية التلفزيونية والإذاعية سميرة إبراهيم، عدةُ فقرات، أهمها: عروض فنية، معارض، وعرض فيديو (واقع افتراضي) في إحدى المشافي الممولة من المنظمة، وغيرها من الفعاليات. وقد وُجهت الدعوة إلى العديد من الشخصيات الرسمية والصحفية والإعلامية. ومن المقرر، في نهاية العشاء، المشاركة في مزاد لتمويل أعمال المنظمة.

(أوسم – UOSSM) منظمة غير حكومية دولية، تعمل على توفير الرعاية الطبية والصحية، وتقديم الخدمات الصحية للسوريين، في الداخل السوري، ومخيمات اللجوء، وفي دول الجوار، وكافة أنحاء العالم. وتهدف إلى إنشاء خدمات طبية نوعية، مع توفير إجراءات رعاية طبية أفضل.

يتمحور عمل المنظمة حول خمسة برامج رئيسية، وهي: المستشفيات وخدمات الرعاية الإسعافية، ومراكز الرعاية الصحية الأولية، ومراكز المشورة والصحة النفسية، والتدريب، والبحوث الطبية التشغيلية. ويتألف فريقها من أكثر من 2000 شخص، يعملون في العديد من المواقع، في جميع أنحاء سورية وتركيا ولبنان، ولها 11 ممثلًا في سبعة بلدان، بميزانية سنوية تزيد عن 20 مليون دولار. وتُعدّ (أوسم) اليوم أكبر منظمة غير حكومية طبية، تعمل في الأراضي السورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق