سورية الآن

غارات إسرائيلية جديدة على جمرايا بريف دمشق

 

قصفت طائرات إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، مواقع ومستودعات عسكرية تابعة لقوات نظام الأسد وميليشيا (حزب الله) اللبنانية، في منطقة (جمرايا) شمال غرب العاصمة دمشق.

أفاد ناشطون سوريون أن الغارات استهدفت “مركز البحوث العلمية ومخازن أسلحة وصواريخ”، حيث سُمع دويّ انفجارات قوية هزّت المنطقة المحيطة وبعض أرجاء العاصمة، تلتها حرائق شوهدت عن بعد.

أكدت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد استهداف تلك المواقع، وذكرت أن “الدفاعات الجوية تصدت لتلك الغارات”، وأفادت صفحات موالية أيضًا أن موقعًا عسكريًا في (ضاحية الفردوس) قرب جمرايا، تعرض لقصف صاروخي إسرائيلي، ولم تشر إلى حجم الخسائر.

سبق أن تعرضت مواقع عسكرية تابعة لقوات نظام الأسد وميليشيا (حزب الله)، في منطقة (القطيفة) شمال العاصمة دمشق، في 9 كانون الثاني/ يناير الماضي، لقصفٍ من طائرات إسرائيلية، وبصواريخ (أرض-أرض) إسرائيلية، نجم عنها تدمير مخازن تحتوي على صواريخ طويلة المدى (سكود) تابعة لـ (اللواء 155)، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية”.

يذكر أن مجمع (البحوث العلمية) في جمرايا تعرّض، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لقصف جوي إسرائيلي، كما استهدفت عدة صواريخ (أرض-أرض) مستودعات عسكرية، قرب منطقة الكسوة جنوب دمشق، حيث تعمل إيران على تأسيس قاعدة عسكرية تابعة لها. وفق تقارير إخبارية عديدة. ح.ق

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق