سورية الآن

سورية تتصدر قائمة الدول المهددة حياة الأطفال

 

صنفت منظمة (أنقذوا الأطفال)، سورية، بأنها أخطر الدول بالنسبة إلى الأطفال، وقالت كارولين أنينغ المستشارة في المنظمة: “لقد شهدنا هجمات عدة على مدارس في سورية، علاوة على استخدام الأسلحة العشوائية، مثل البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية، في مناطق تكتظ بالأطفال”. بحسب (الأناضول).

أكدت أنينغ أن “3 دول” تعدّ الأكثر خطورة وهي، بالإضافة إلى سورية، أفغانستان، والصومال، وأوضحت أن “الكثير من النزاعات باتت تحدث حاليًا في المدن الرئيسة، حيث يعيش الكثير من الأطفال، لا سيّما في سورية واليمن والعراق”.

أوضحت المنظمة (غير حكومية ومقرها لندن)، في تقريرها الذي جاء تحت عنوان (الحرب على الأطفال)، أن عدد الأطفال الذين يعيشون في “مناطق الحروب والنزاعات” قد ارتفع إلى “350 مليون طفل”، وهذا يمثل زيادة بنسبة “75 بالمئة، مقارنة مع الوضع الذي كانت عليه حياة الأطفال في العالم مطلع التسعينيات”، ولفتت إلى أن نحو “165 مليون طفل، من إجمالي الـ 350 مليون، يعيشون في مناطق تعاني من نزاعات شديدة الحدة”.

من الدول الأكثر خطورة على الأطفال التي تضمنها التقرير أيضًا “اليمن، ونيجيريا، وجنوب السودان، والعراق، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والسودان، وجمهورية أفريقيا الوسطى”. (ح.ق)

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق