سورية الآن

“الهيئة” تستعيد الشريط الحدودي شمالي إدلب

استعادت (هيئة تحرير الشام)، اليوم الخميس، السيطرة على الشريط الحدودي في ريف إدلب الشمالي على الحدود السورية مع تركيا؛ في إثر سيطرتها على عدد من القرى والبلدات الحدودية.

وذكرت مصادر محلية لـ (جيرون) أنّ “الهيئة استعادت السيطرة على قرى (دير حسان، عقربات، أطمة، قاح، صلوة، كفرلوسين، معرة مصرين، ومعبر كفرلوسين”، وأشارت إلى أنّ “سيطرة الهيئة على تلك المناطق جاءت على خلفية انحسار (جبهة تحرير سورية) من المنطقة، بعد استخدام الأولى السلاح الثقيل، في اقتحام تلك البلدات”.

بحسب المصادر، فإنّ (تحرير سورية) خسرت معظم المناطق التي سيطرت عليها، في معاركها الهيئة، في ريفي حلب الغربي وإدلب الشمالي، باستثناء مدينة (دارة عزة) وبلدة (حزانو).

وكانت (هيئة تحرير الشام) انسحبت، أمس الأربعاء، من كامل ريفي إدلب الشرقي وحماة الشمالي، وسلمتها لـ (جيش العزة)، وهو ما عزاه الأخير إلى رغبة فصائل الجيش السوري الحر في المنطقة، بتحييد مناطق الجبهات مع النظام عن الاقتتال الفصائلي.

وفشلت المبادرات الأهلية والفصائلية في وقف الاقتتال الذي اندلع بين الجانبين، منذ 19 شباط/ فبراير الماضي، على خلفية اتهام الهيئة حركة (نور الدين الزنكي)، أحد ضلعي (جبهة تحرير سورية) بمقتل قيادي فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق