سورية الآن

واشنطن: نتباحث وأنقرة حول منبج

 

أعلنت هيذر ناورت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تواصل التباحث مع أنقرة، من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن مدينة منبج، في ريف حلب الشرقي الشمالي. بحسب (الأناضول).

أوضحت ناورت أن مسؤولين من البلدين عقدوا، الأسبوع الماضي، اجتماعات حول سورية، “استمرت يومًا ونصف اليوم”، وأضافت: “ما زلنا نعمل معًا للوصول إلى اتفاق”.

وكان البلدان قد توصلا، في شباط/ فبراير الماضي، خلال زيارة وزير الخارجية الأميركي السابقريكس تيلرسون إلى تركيا، إلى اتفاق على تشكيل 3 لجان مشتركة لمناقشة الخلافات القائمة بينهما، وبحث سبل حلها، ومنها الملف السوري، ودعم الولايات المتحدة لميليشيا (قسد).

كما أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أول أمس الأربعاء، في تصريح صحفي أن بلاده تتباحث مع الولايات المتحدة الأميركية، بشأن التعاون على تطبيق نموذج منطقة آمنة، في مدينة منبج وجوارها.

يشار إلى أن ميليشيا (قسد) سيطرت على مدينة منبج، في آب/ أغسطس 2016، وزعمت أنها شكلت مجلسًا مدنيًا يمثل غالبية السكان لإدارة شؤون الأهالي، فيما يؤكد السكان أن (قسد) هي من تحكم المدينة، وهي من تنفذ حملات اعتقال الشبان لتجنيدهم قسرًا في صفوفها. (ح.ق).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق