سورية الآن

“الحر” بدعم من الجيش التركي يسيطر على عفرين

 

أكّد قائد عسكري في (الجيش السوري الحر)، فضّل عدم نشر اسمه، في حديث إلى شبكة (جيرون)، سيطرةَ (الجيش الحر) على “مدينة عفرين، اليوم الأحد، بعد انسحاب مسلحي ميليشيا (قسد) منها، باتجاه مناطق سيطرتهم في منبج والحسكة والرقة، شرقي البلاد”.

وأشار إلى أنّ “مساحة الأراضي التي تسيطر عليها (قسد)، في ريف حلب الشمالي، انحسرت إلى ربع المساحة التي كانت تسيطر عليها، قبل إعلان الجيش التركي بدء معركة (غصن الزيتون) في المنطقة”، في 22 كانون الثاني/ يناير الماضي.

في السياق ذاته، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صباح اليوم الأحد، بسط القوات التركية، بمساندة (الجيش السوري الحر)، السيطرة الكاملة على مدينة عفرين، بحسب وكالة (الأناضول). وقال: إنّ “رموز الأمن والسكينة ترفرف في مركز مدينة عفرين، بدل أعلام الإرهاب.. في عفرين الآن، ترفرف الأعلام التركية وأعلام (الجيش السوري الحر)”.

أشار أردوغان إلى أنّ بلاده “ستقدِم على خطوات لتأهيل المنطقة وإحيائها مجددًا، عبر إعادة إنشاء البنيتين التحتية والفوقية، وستتيح للأهالي فرصة العودة إلى ديارهم، وذلك بالتوازي مع تطهير عفرين من آثار الإرهابيين”.

ومنذ إعلان القوات التركية بدء عملية عفرين، بمشاركة (الجيش السوري الحر)، في 22 كانون الثاني/ يناير، نجحَت تلك القوات في طرد مسلحي (قسد)، من نحو 295 موقعًا في المنطقة، واقتربت من الإعلان عن بسط السيطرة على كامل المنطقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق