سورية الآن

البنك الدولي يدعم تشغيل اللاجئين السوريين في تركيا

 

أعلنت أنقرة أن البنك الدولي سيمنح وزارة العمل التركية نحو “55 مليون دولار”، كحد أقصى، بموجب اتفاقية وقعت بين الطرفين، في كانون الأول/ ديسمبر 2017.

وذكرت الجريدة الرسمية، أمس الأربعاء، أن من شأن المنحة توفير فرص عمل للسوريين المصنفين ضمن الحماية المؤقتة بتركيا”، وكذلك إلى “المواطنين الأتراك”، بحسب (الأناضول).

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكّد، يوم الإثنين الماضي، أن بلاده ستطلب خلال اجتماع قادة الاتحاد الأوروبي، المقرر عقده في بلغاريا يوم 26 آذار/ مارس الجاري، من الاتحاد الأوروبي، “6 مليارات يورو”، تعهّد بدفعها لمساعدة اللاجئين السوريين.

أكد أردوغان أن أنقرة لم تتلق سوى “850 مليون يورو من الحزمة الأولى المتفق عليها، وهي 3 مليارات يورو”، وأضاف مخاطبًا الاتحاد الأوروبي: “لا يمكنكم أن تعبثوا بكبريائنا”.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أفادت، الأسبوع الماضي، أنها ستجمع “3 مليارات يورو”؛ لمساعدة تركيا في أعباء اللاجئين السوريين، وخاصة في مجال التعليم والصحة والخدمات العامة.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي أبرم اتفاقًا مع تركيا في 2016، لتقديم مساعدات مالية لأنقرة، مقابل وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي، يتم تقديم الدفعة الأولى منها حتى نهاية 2017، وتستكمل الدفعة الثانية، ابتداءً من عام 2018. (ح.ق).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق