سورية الآن

الحكومة التركية ترفع الحظر عن منح “إذن السفر” للسوريين

 

رفعت دوائر الهجرة في الولايات التركية، اليوم الإثنين، الحظرَ عن منح (إذن السفر) للاجئين السوريين على أراضيها، بعد نحو شهر ونصف من توقف دوائر الهجرة والجوازات عن منح الإذن.

ذكر موفد (جيرون)، إلى دائرة الهجرة في ولاية غازي عنتاب، أن هناك إقبالًا كبيرًا من السوريين على المكتب المخصص لمنح إذن السفر، وأشار إلى أن “المديرية خصصت موظفين اثنين (في الطابق الثالث، الغرفة رقم 1) لتعجيل تسيير المعاملات”.

وقال موظف في الدائرة، فضّل عدم نشر اسمه، لـ (جيرون): إنّ “تعليق العمل بمنح إذن السفر، قد أُلغي اليوم، وما على اللاجئين السوريين الراغبين في السفر إلى الولايات التركية، سوى مراجعة الدائرة، مصطحبين معهم بطاقة اللجوء الخاصة (الكمليك)، ليصار إلى منحهم الإذن مباشرة، ومدته 15 يومًا”.

أوقفت إدارة الهجرة العامة في أنقرة، في الخامس من شباط/ فبراير الماضي، منحَ السوريين (إذن السفر) بين المدن التركية، باستثناء الحالات (المرَضية، الطلابية، وإجراء مقابلات لمّ شمل في السفارات الأجنبية).

ويقيم على الأراضي التركية نحو 3.4 ملايين لاجئ سوري، موزعين على عدد كبير من الولايات التركية، أبرزها “إسطنبول، أورفة، غازي عينتاب، هاتاي..”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق