سورية الآن

قريبًا قافلة مساعدات إلى “الركبان”

أعلنت الأمم المتحدة أنها تجهّز، بالتعاون مع روسيا والولايات المتحدة، قافلة إنسانية للنازحين السوريين في مخيم الركبان على الحدود السورية مع الأردن. بحسب صحيفة (الدستور) الأردنية.

قالت أرسولا ميولير، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، في جلسة لمجلس الأمن الدولي مساء أمس الأربعاء: إن “اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري تمكنّا من الحصول على موافقة الحكومة السورية، بإرسال قافلة مساعدات إنسانية إلى المخيم، وصادقت السلطات المحلية على مشاركة الأمم المتحدة في هذا المشروع”.

وأوضحت أن “الخطة الأولية نصّت على أن المساعدات الإنسانية ستُنقل إلى مدخل المخيم، حيث يتمّ توزيعها بين الناس على يد زعماء محليين، لكن مناقشة بدأت في الآونة الأخيرة، حول دخول القافلة إلى المخيم، لإيصال شحنات الإغاثة مباشرة للنازحين”.

وأضافت المسؤولة الأممية: “تواصل الأمم المتحدة العملَ الوثيق مع الولايات المتحدة وروسيا؛ لضمان إمكانية تنفيذ هذا المشروع، لكي يتمكن المحتاجون إلى المساعدات من الحصول عليها بشكل آمن”.

وأشارت إلى أن “المقيمين في مخيم الركبان يعانون شحّ المساعدات الإنسانية، لافتة إلى أن الدفعة الأخيرة من شحنات الإغاثة، التي حصل عليها النازحون، وصلت إليهم في كانون الثاني/ يناير الماضي قادمة من الأردن”.

يذكر أن مخيم الركبان، الواقع في الأراضي السورية قرب الحدود مع الأردن، يمر بأوضاع إنسانية صعبة، ويقيم فيه نحو 70 ألف نازح سوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق