آخر الأخبارسورية الآن

أمنيستي: النظام قصف إدلب بذخائر عنقودية 13 مرة في أربعة أيام

أفادت (منظمة العفو الدولية)، في بيان أصدرته أمس الجمعة، بأن النظام السوري استخدم الذخائر العنقودية المحرمة دوليًا، ما لا يقل عن 13 مرة، في المدة ما بين 7 و 10 أيلول/ سبتمبر، في قصفه الشطر الجنوبي من محافظة إدلب، ما أسفر عن مقتل 14 مدنيًا، وإصابة 35 آخرين.

وقالت الباحثة المعنية بشؤون سورية في (منظمة العفو الدولية) ديانا سمعان: إن “النظام بدأ في استخدام أساليبه المروّعة التي اعتاد استخدامها سابقًا في كل أنحاء سورية، بتعمّد قصف المدنيين بالأسلحة العنقودية المحظورة، والبراميل المتفجرة، لإلحاق الأذى بالمدنيين”، لافتةً النظر إلى أن هذه الممارسات هي مقدمة لهجوم عسكري مرتقب على نطاق واسع.

وحصلت (أمنيستي) على معلومات وإفادات من مدنيين في إدلب، قالوا فيها إن النظام أطلق صواريخ متفجرة على شكل ذخائر عنقودية، ألحقت أضرارًا بالمدنيين والبنية والتحتية. كما أبلغ اثنان من عمال الإنقاذ في (المنظمة) بأن 10 من زملائهم تعرضوا للهجوم، في أثناء إطفاء حريق بسبب غارة جوية في 8 أيلول/ سبتمبر.

ودعت المنظمة، في ختام بيانها، المجتمعَ الدولي إلى استخدام نفوذه لوضع حد للهجمات غير القانونية بشكل فوري، ومنع وقوع مزيد من الخسائر المدنية المروعة، والحيلولة دون تكرار الانتهاكات الجسيمة التي شهدتها أجزاء أخرى من سورية، مثل شرق مدينة حلب والغوطة الشرقية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق