آخر الأخبارسورية الآن

(الوحدات) الكردية تعتقل 33 فارًّا من الخدمة في (قسد)

اعتقلت (وحدات حماية الشعب) الكردية، في اليومين الماضيين، عشرات العناصر الفارّين من الخدمة في (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد).

ونقلت وسائل إعلام سورية، عن مصدر في (الشرطة العسكرية) في (قسد)، أن “(الوحدات) الكردية اعتقلت نحو 33 عنصرًا من العناصر المنتسبين إلى صفوف (قسد)، بموجب عقود ملزمة في مدينة الرقة وريفها الغربي”.

ويوقع المنتسبون إلى صفوف (قسد) نوعين من العقود: الأول هو عقد مُلزم (ببصمة)، والثاني عقد غير ملزم، لا يتمتع صاحبه بحقوق وتعويضات، ويكون الراتب الشهري أقلّ من أصحاب العقود الملزمة.

أتت هذه الاعتقالات بعد أيام من احتجاز (قسد) 18 شابًا، بتهمة الفرار أيضًا، في قرى بالريف الغربي للرقة، شملت المحمودلي، والسويدية الكبيرة، والوديان، والسلحبيات. وتنتظر هؤلاء المعتقلين (محكمة عسكرية)، أو ما يدعى (ديوان العدالة العسكري)، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.

وينص (قانون واجب الدفاع الذاتي)، وهو الخاص بـ (وحدات حماية الشعب) الكردية، ويطبق في المناطق التي تسيطر عليها فقط، على أن مدة الخدمة العسكرية تسعة أشهر، قابلة للتمديد في حالات (الحرب)، ويخضع لها كل شاب أتمّ 18 سنة، كما يحث الإناث على التطوع في (الوحدات).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق