آخر الأخبارسورية الآن

هولندا: روسيا حاولت اختراق موقع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

أعلنت السلطات الهولندية أنها أحبطت، في نيسان/ أبريل الماضي، محاولة عملاء للمخابرات الروسية لاختراق موقع (منظمة حظر الأسلحة الكيميائية)، وفقًا لوكالة (سبوتنيك).

وخلال مؤتمر صحفي، قالت وزيرة الدفاع الهولندية أنك بيليفلد: إن لاهاي دعت روسيا إلى الكف عن أنشطة إلكترونية موجهة إلى “تقويض النظم الديمقراطية الغربية”.

وبينما أفادت تقارير سابقة بطرد هولندا أربعة مواطنين روس، في 13 نيسان/ أبريل الماضي، “للاشتباه في ضلوعهم بأعمال القرصنة”، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، يوم أمس الخميس: إن العمل جارٍ لتقوية دفاعات الحلف في مواجهة هجمات على شبكات كمبيوتر، قالت بريطانيا إن روسيا وراءها.

وعلق ستولتنبرغ على اتهامات بريطانيا وهولندا لروسيا بالقول: “روسيا يجب أن توقف نمط سلوكها المتهور، بما في ذلك استخدام القوة ضد جيرانها، ومحاولة التدخل في عمليات الانتخابات، وحملات التضليل واسعة الانتشار”. وأضاف: “الحلف سيواصل تعزيز دفاعاته وقدراته على الردع، من أجل التعامل مع تهديدات مختلطة تشمل هجمات على الإنترنت”.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي وصف السلوك الروسي بأنه “عمل عدائي من جانب المخابرات العسكرية في هذا البلد”، بينما دأبت روسيا على حماية حليفها النظام الأسدي في مجلس الأمن الدولي، بعد ثبوت استخدامه السلاح الكيمياوي في عدد غير معلوم من المرات، يُعتقد أنه تجاوز 100 استخدام، لهذا السلاح المحرم دوليًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق