آخر الأخبارسورية الآن

إدارة ترامب تدرس خطة لإخراج روسيا وإيران من سورية

نقلت قناة (إن بي سي) الأميركية، اليوم الأربعاء، عن مصادر في الإدارة الأميركية، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعمل على إعداد “استراتيجية جديدة لإدارة الحرب في سورية، تهدف إلى إخراج إيران وروسيا من هناك”.

بحسب مارك دوبوفيتس، المدير التنفيذي لصندوق حماية الديمقراطية، فإن “لدى الولايات المتحدة والحلفاء فرصة حقيقية لإجبار النظام الإيراني على دفع ثمن استمرار احتلال سورية، من خلال فرض عقوبات على الشركات الإيرانية والروسية المشاركة في إعادة إعمار المناطق السورية”، بحسب ما نقلت عنه (إن بي سي).

كما تنص الخطة على “بذل جملة من الجهود السياسية والدبلوماسية، لإخراج إيران من سورية، وذلك من خلال استخدام الضغط المالي عليها”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد قررت، أمس الثلاثاء، فرض عقوبات على 20 مصرفًا وشركة إيرانية، لدعمها ميليشيات (الباسيج) التابعة لحرس الثورة الإيراني، كما صنفت الولايات المتحدة (الحرس الثوري) على قائمة المنظمات الإرهابية.

يذكر أن الإدارة الأميركية بدأت التصعيد ضد النظام في إيران، من بعد إعلان الرئيس ترامب في أيار/ مايو الماضي انسحابَ بلاده من الاتفاق النووي، وفرض عقوبات على طهران، كما قررت الإدارة الأميركية في وقت سابق فرض عقوبات على روسيا، بسبب أخبار عن تدخلها في الانتخابات الرئاسية الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق