آخر الأخبارسورية الآن

ريف حلب الغربي.. قصف واشتباكات تتسبب في مقتل وجرح مدنيين

قصفت قوات النظام بلدةَ (كفر حمرة) بريف حلب الغربي، ليلة الخميس، بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية؛ ما أدى إلى مقتل وجرح عدة مدنيين، فيما تساقطت عدة قذائف على أحياء حلب الغربية.

أكد ناشطون في ريف حلب الغربي أن طفلة قُتلت وجُرح عدد من المدنيين في بلدة كفر حمرة، نتيجة قصف النظام للبلدة بعشرات الصواريخ والقذائف، كما شهدت بلدات حريتان وبيانون والراشدين والمنصورة قصفًا مماثلًا، ترافق مع اشتباكات عنيفة على مختلف جبهات ريف حلب الغربي، بين فصائل المعارضة والنظام، استمرت حتى ساعات فجر اليوم.

على صعيد آخر، سادت حالة هلع بين سكان أحياء حلب الغربية، بعد تساقط عدة قذائف صاروخية على أحياء الحمدانية وسيف الدولة والأعظمية، بحسب ما أكدت صفحات موالية للنظام في حلب.

وأكد المتحدث باسم (الجبهة الوطنية للتحرير) أن قوات النظام قصفت عدة بلدات في ريف حلب الغربي: (الراشدين، كفر حمرة، حيان، حريتان)، منذ الساعة التاسعة مساء حتى ساعات الفجر، فيما ردت الجبهة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على الجبهات.

ونفى المتحدث، خلال تصريحات صحفية، أن تكون الجبهة هي من قصفت أحياء حلب، متهمًا قوات النظام والميليشيات الموالية، باستهداف أحياء المدنيين في حلب، لاتهام قوات المعارضة.

يذكر أن ريف حلب الغربي يقع ضمن “المنطقة منزوعة السلاح”، التي أقرتها قمة سوتشي، وتشهد خروقات متكررة للهدنة منذ عدة أيام، من قبل قوات النظام وبعض فصائل المعارضة، فيما تؤكد روسيا وتركيا على ضرورة التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار شامل في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق