آخر الأخبارسورية الآن

قوات النظام تَخرق اتفاق سوتشي وتوقع قتلى في ريف إدلب الجنوبي

قُتل سبعة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم نساء وأطفال، وأصيب آخرون بجروح، أمس الجمعة، نتيجة استهداف مدفعية قوات النظام المتمركزة في (أبو دالي)، لبلدة (الرفّة) الواقعة ضمن اتفاقية المنطقة العازلة، وفق مؤتمر سوتشي.

قال أحمد الرافع، متطوع في الدفاع المدني، لـ (جيرون): “إن مدفعية قوات النظام المُتمركزة في أبو دالي في ريف إدلب الشرقي، استهدفت الأحياء السكنية لبلدة (الرفّة) بريف إدلب الجنوبي، بأكثر من 30 قذيفة؛ وقد أدى القصف إلى مقتل 7 مدنيين من عائلة واحدة، بينهم ثلاث نساء وثلاثة أطفال، وإصابة آخرين بجروح، بينهم حالات بالغة الخطورة”.

وفي سياق الخروقات، استهدفت مدفعية قوات النظام المتمركزة في بلدة معان، الأحياء السكنية لبلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، من دون وقوع إصابات بين صفوف المدنيين. وتُعدّ بلدتي التمانعة والرفّة بريف إدلب الجنوبي من خطوط التماس المباشرة لقوات النظام، وتقعان ضمن المنطقة منزوعة السلاح، وتَبعد عن النقطة العسكرية للقوات التركية في الصرمان، نحو 6 (كم).

وسجّلت قوات النظام عدّة خروقات لاتفاق سوتشي، خلال هذا الأسبوع، حيث استهدفت حيّ الراشدين والبحوث العلمية، وبلدة المنصورة، وكفر حمرة بريف إدلب الغربي، بأكثر من 50 قذيفة مدفعية، أسفرت عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى بين صفوف المدنيين.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق