آخر الأخبارسورية الآن

(الخيار الصحيح) أول فيلم بتقنية الواقع الافتراضي عن الحرب في سورية

أطلقت شركة (جوجل) ووكالة (دونت بانيك العالمية) لإنتاج المحتوى الإبداعي في لندن، بالتعاون مع (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) أمس الاثنين، أول فيلم يحاكي الحرب والعنف في سورية، بتقنية الواقع الافتراضي، بعنوان (الخيار الصحيح: The Right Choice).

يقوم الفيلم بوضع المشاهدين في أجواء عائلة سورية محاصرة، لجعل المشاهدين يدركون ما هي حرب المدن، وتأثيراتها في حياة البشر على أرض الواقع، والوقوف على مدى تأثير الواقع الافتراضي في السلوكات وردات الفعل، والكيفية التي يساعد بها في بناء جسور من التعاطف مع المتضررين من الحروب.

جرى تصوير الفيلم في لبنان، بتوجيه ودعم من العاملين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية، ويمثل الفيلم باكورة استخدام الواقع الافتراضي التفاعلي في القطاع الإنساني، حيث يشارك المشاهد من خلال العرض، بفاعلية، في تشكيل مسار الأحداث، بالنسبة إلى المدنيين العالقين في منطقة حرب.

قال كريستوفر نيكولاس، مدير مشروع فيلم (الخيار الصحيح) في اللجنة الدولية للصليب الأحمر: إن “الهدف من الفيلم هو طرح السؤال التالي: ماذا ستفعل إذا تعرّضتَ لهجوم؟”، وتابع: “لقد أردنا تقديم تجربة قصيرة ودرامية، ومقنعة وواقعية في الوقت ذاته، وكان هدفنا هو أن يعايش الأشخاص، الذين ليس لديهم أي فكرة عن النزاعات في المدن، أجواء هذه الفظائع على حقيقتها. ”

من جانب آخر، قالت سارا ستيل، المسؤولة عن برنامج الواقع الافتراضي في شركة (جوجل): “قد يصعب أحيانًا توعية الناس بحقيقة بعض الحالات، خاصة حين تكون بعيدة، ونشعر بالامتنان إزاء اللجنة الدولية التي أبرمت هذه الشراكة معنا، وسمحت لنا بتسخير الواقع الافتراضي لأجل مهمة حيوية، وهي نقلُ صورة من واقع حالة معقّدة، والإسهام في منح الأشخاص المنسيين فرصة للتعبير”.

يمكن تنزيل فيلم (الخيار الصحيح) على الهواتف الذكية من (جوجل-بلاي ستور)، وكذلك من (آبل ستور).

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق